25/12/2016 - 16:31

عرض موسيقي لأوركسترا جوقة السلام | بيت لحم

عرض موسيقي لأوركسترا جوقة السلام | بيت لحم

 

اليوم: الجمعة، 30/ 12/ 2016

الزمان: 18:00

المكان: دار الندوة – بيت لحم

 

 تُعتبر نغمة السلم الموسيقي الصغير (B-minor) من تحف اللحان الخاصة ب "باخ"، حيث وضع كل عبقريته الموسيقية في هذا اللحن. شعر يوهان سيباستيان باخ (1685 - 1750) في اخر حياته بالرغبة في خلق عمل يتجاوز شكل القداس الإلهي في كنيسة القديس طوماس في مدينة لايزبيغ في ولاية ساكسونيا في شرق ألمانيا. كان هذا العمل عبارة عن قداس إلهي على لحن سلم السي الصغير في محاولة من "باخ" لتصور القدس السماوية والانسجام ما بين السماء والأرض من خلال الموسيقى

جوقة السلام الدولية تتألف من 115 مرتل من تسع جنسيات: ألمانيا، هولندا، بلجيكا، فرنسا، سويسرا، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة وكولومبيا. حيث تتكون هذه الجوقة من أعضاء من فرق باخ مختلفة في أوروبا. كما وتحتوي الجوقة على 25 عازف محترف من ألمانيا وهولندا وفرنسا والولاياتالمتحدة الأمريكية.

تأسست جوقة السلام الدولية عن طريق "بير فيلايات إنايت خان" (1916 -2004)، وهو مدرس للفلسفة، في جبال الألب السويسرية في عام 1995. حيث اجتمع العديد من الناس من بلدان محتفلة هناك للتفكير في معنى السلام الداخلي والخارجي. ركزت الجوقة على عرض هذه التحفة الموسيقية من خلال سلسلة من العروض في فرنسا، سويسرا، ألمانيا في السنوات 1995 حتى عام 2016. 

قائد الأوركسترا "مارتن فان لير" ولد في هولندا، وقد شارك في هذه الجوقة منذ تأسيسها. قاد العديد من الجوقات في هولندا وألمانيا وسويسرا على مدار سنوات عديدة. حيث يستمد قوته وإلهامه من قوة الحان "باخ" خاصة قداس سلم سي الصغير. ويؤمن انه من خلال الموسيقى يمكننا نقل رسالة أمل وسلام للعالم. 

 

لصفحة الحدث في الفيسبوك اضغط/ي هنا.

التعليقات